-->
»نشرت فى : الثلاثاء، 16 يناير 2018»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أفضل مبادرة عربية أخلافية (واعي)

أفضل مبادرة عربية أخلافية (واعي)

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته متابعينا في كل مكان .. نعتزر منكم كل الإعتزار عن عدم النشر لفتره نظرًا لظروف الدراسة ثم أما بعد عدنا إليكم بمبادرة شبابية توعوية مصرية أي وهي واعي..

المحتوي التالي نقلًا عن حسابهم علي الفيس بوك

  |من هم واعي 

 مع التقدم الشامل الذي نعيشه نحمل رسالتنا ضد الإباحية عبر تقديمها كقضية صحة وسلامة عامة، بالإضافة إلى كونها معصية دينية ومشكلة أخلاقية.

وكمنظمة ليست هادفة للربح تمكنا -في حملتنا- من أن نصل إلي عشرات الآلاف من المراهقين وغير المراهقين، ونقوم بتوصيلِ رسالتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تمكنا من حشد متابعة ضخمة أنشأتْ حركة اجتماعية قوية علي الإنترنت.
بدأ مشروعنا بافتتاح الموقع الرسمي لنا -موقع علاج إدمان الإباحية- في أغسطس من عام 2014م، وقدَّمنا من خلاله مئات المقالات المترجمة وغير المترجمة، بالإضافة إلى مختلف أنواع الميديا المتخصصة جدًّا في علاج مختلف القضايا المتعلقة بمشكلة إدمان الإباحية بطريقة علمية تحوي تجارب غربية وعربية، ومحتوًى حصريًّا، وأدواتٍ حقيقيةً، وذلك لأول مرة في عالمنا العربي.

ثم توالى افتتاح الصفحات والحسابات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتي استطعنا من خلالها ومن خلال موقعنا نشر الوعي بخطر الإباحية على الدماغ والعلاقات والمجتمع، ونشر ثقافة التعافي من إدمان الإباحية بين الرجال والنساء على حدِّ سواء، وتعليم الآباء والأمهات كيفية حماية أولادهم من خطر الإباحية، وطريقة التحدُّث إليهم حول تلك المشكلة، وأيضا كيفية تعامُل الزوجة مع زوجها إذا اكتشفت أنه مدمنٌ على المواد الإباحية؛ فكان التفاعُلُ -مع استمرار العمل على مدى أكثر من عامين- كبيرًا جدًّا مقارنة بالبداية؛ حيث كان الخوف والخجل يمنعان الكثير من المشاركة والتفاعل.
وبالإضافة إلي نشر الوعي نقوم بمساعدة الأشخاص الذين يُعانون بالفعل من إدمان الإباحية، وحينما نقدم رسالتنا للتوعية ضد أخطار الإباحية نُمكِّنُ المراهقين من اتِّخاذ قرار بشأنها، وقمنا أيضًا بتوفير مكان يلجأ إليه مَن يُعانون من إدمان الإباحية للمساعدة؛ حتى لا يُعانون وحدهم في صمت بسبب خجلهم وإحراجهم من المواجهة وطلب المساعدة؛ فافتتحنا مجموعتين للتعافي على التليجرام: الأولى: للشباب وتحوي الآن قرابة الألفين مِمَّن يتعافون من إدمان الإباحية، والأخرى: للفتيات، وبه أيضا ما يقارب الثلاثمائة، وأصبحت لدينا الآن تجارب وقصص نجاح عظيمة في وطننا العربي، تحكي كفاح المُتعافين من هذا المرض، ننشرها تِباعا على مواقع التواصل في سباق شبه يومي نحو التَّحرُّرِ من قيد الإباحية وسجنها.

 |كيف بدأوا 

بدأنا برغبة بسيطة في إحداث تأثير في هذا العالم العربي باستخدام العلم والحقائق؛ للمساعدة في نشر رسالتنا عن الآثار الضارة للإباحية، ومساعدة مَن يُعاني منها على التعافي 




|فريق العمل  ومهمته

نحن مجموعة من الشباب المُبْتَكِر والشغوف بحلِّ المشكلات، نرغب في إحداث فارق في عالمنا العربي. ومهمتنا هي زيادة الوعي بالآثار الضارة للإباحية عن طريق وسائل إبداعية مختلفة.    و مهمتنا هي أن نحارب ذلك المخدر الجديد وأن نوفر للأفراد فرصة؛ كي يتَّخذوا قرارًا مُهماً بشأن مواجهة الإباحية، وذلك برفع الوعي بأضرار الإباحية وباستخدام العلم والحقائق

 |قصة واعي

عتدنا أن تكون الإباحية مسألة آراء شخصية، البعض يراها أمراً طبيعياَ ومُعتادً ومُتوقَّعاً، والبعض الآخر كان يشعر بأنها شيءٌ سيِّءٌ وخاطئٌ بسبب اعتقاداتهم الدينية، ونحن نتفق مع هذا الفريق الأخير، ومع ذلك فعددٌ قليلٌ جداً -إن وُجِدَ- كانوا يملكون دليلا قويًّا يدعمُ وجهةَ نظرهم.

منذ فترة ليست بالبعيدة علمنا كيف تُؤثِّرُ الإباحية على الدماغ، وكنا مصدومين إزاءَ ذلك، وبعد دراسة أخرى وجدنا أن الإباحية لا تُؤثر سلبيًّا فقط على الأفراد، وإنما تؤثر أيضًا علي العلاقات الاجتماعية المختلفة، وتُمزِّق الأُسر، وكذلك وجدنا أن إنتاج الإباحية مرتبط بعالم الاتِّجار بالجنس والاستغلال الجنسي.
البحوث العلمية كانت واضحةً تمامًا؛ حيث ذكرتْ بأن الإباحية لها آثارعصبية سلبية، وتدمّر العلاقات وتُؤثِّر سلبيًّا علي مجتمعنا بالكامل. والأهم من كل ذلك أننا لم نصدق أن كل هذا يحدث، ولا أحد يتحدث عنه، فسرعان ما أصبحنا شغوفين بأن نحذِّرَ العالم العربي أجمع -وخصوصًا المراهقين- من هذه الأخطار، وأن نرفع الوعي بهذه القضية.
وفي 2014 بدأنا العمل وبدأتْ حملتنا.
نحن أول جيل في التاريخ يُواجه قضية الإباحية بهذه الكثافة وهذا المعدل، ونحن أيضًا أول جيل لديه معرفة علمية مَبنيَّة علي الحقائق بالأضرار التي يمكن أن تُسبِّبَها الإباحية.
بهذه المعرفة يجب علينا أن نشارك الناس هذه المعلومات، وأن نعرّفهم بأن الإباحية تُؤذي الدماغ، وتهدم العلاقات، وتؤثر على المجتمع بالكامل.

حركتنا لا تستخدم شيئاً سوي العلم والحقائق؛ لتُخرِجَ هذه القضية إلى النور، وتجعل الناس يتحدَّثون عنها بعد أن كانت تُعْتَبر أمرًا مَحظورًا.
عن طريق اختيار محاربة الإباحية يستطيع متابعو الحملة تشكيل حياتهم بشكل أفضل، وبنشر هذه الرسالة لدي الآخرين يمكننا كتابة التاريخ.
من هذه الفكرة البسيطة وُلِدتْ حملاتنا: (حَرِّر نفسك) و (واعي).

 |أمنية واعي

  • نتمنى أن تكون لنا مؤسسة رسمية: “مؤسسة واعي”
  •  أن نجوب البلاد العربية؛ ونُقدِّمُ رسالتنا في المدارس والجامعات، وأن نصل إلي مئات الآلاف المراهقين.
  • أن نُوصِّلَ رسالتنا أيضًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصورة أكبر، وبمساعدة كل الشخصيات التي لها حضور اجتماعي قوي.
  • أن نتمكن من حشد متابعة ضخمة لتشكيل حركة اجتماعية قوية على الإنترنت.
  • أن نقوم بمساعدة الأشخاص الذين يُعانون بالفعل من إدمان الإباحية عبر برنامج فريد نقوم بتجهيزه الآن على الإنترنت .
  • أن نوفر مكاناً نتمكن من خلاله من تقديم الدورات التثقيفية والتدريبية؛ لتوعية المراهقين ولِتَعَلُّمِ كيفية التعامُل مع مشكلة الإباحية، وأيضًا توعية الآباء والأمهات بمخاطر الإباحية، وتعليمهم كيفية حماية الأبناء من الإباحية، وكيفية تحذير أولادهم منها، وطريقة التعامُل مع أولادهم إذا اكتشفوا متابعتهم للإباحية، وكذلك تقديم المشورة للمتزوجين لعبور فترة التعافي بأمان، وأن يتم ذلك من قِبَل متخصصين
  |من توب نيوز
  ما سبق كان نقلًا عنهم مع إضافة بعض الرتوش ولكن حان دورنا لنقدم لهم الشكر الجزيل علي ما يبذلون من جهد ملموس لذلك قررت إدارة الموقع الآتي
  1. الموقع الخاص بواعي والذي سيكون معا قاطبة الروابط في نهاية التدوينة سيكون احد أصدقاء الموقع الدائمين 
  2. لهم منا رساله بعد القرارات ستساعدهم في مهمتهم ولكن بطبعة تقنية 
  3. تتوجه  إدارة المدونه بكامل الشكر والتقدير والعرفان لمؤسسة ةاعي ةتعترف بأفضليتها وهذا نادر الحدوث وتضع فريق واعي كمثل أعلي لها 
  4. سيتم إن شاء الله تقسيم الربح الأعلاني  جزء لدعم المدونه وجزء لدعم واعي 
|مساهمة بسيطه من المدونه ببعض الحقائق 

ما هو آت تقني لذا فإن المدونى ستتابع التعليقات لتبسيط المعلومه كما ان الآتي سيكون بسيطًا قدر الإمكان
- المواقع الإباحية حمايتها أقوي من حماية وزارة الدفاع الإسرائيلية وذلك بالدليل القاطع 
أحد المواقع الإباحية المشهوره تعرض لهجوم من نوع DOS اي  Denial Of Service -(هجوم يهدف لفصل الخدمة من الموقع وإسقاطه حتي لا يساطيع الزوار الوصول إليه)- من قبل خمس وعشرين ألف جهاز والملفت هنا أن الموقع عاد إلي العمل بعد سبع عشرة دقيقه فقط أما موقع وزارة الدفاع الإسرائيلي الذي تعرض لهجمة من نفس النوع يوم  4/7/2016 من قبل أربعة عشر ألف جهاز وقد توقف عن العمل أربعة أيام علي التوالي
- وصلنا من الثقات أن أحد أكبر المواقع الإباحية الضخمه بعد قرار ترامب المشؤم بإن القدس عاصمة الكيان الصهيوني أن هذا الموقع قد أضاف علامة الموساد الإسرائيلي إلي جوار شعاره وشعار تطبيقه لمدة أسبوع كامل وصرجت إدارة الموقع أن التمويل الأول لهذا المنتدي الإباحي هو إسرائيلي وأنهم بكل فخر يضعون شعار الموساد إلي جوار شعارهم  وأن الأرباح الإعلانيه تنقسم بين تمويل أستوديهاتهم الإباحيه  وتمويل الموساد الإسرائيلي  لذا فأنت بدخولك علي هذه المواقع فأنت بدورك تمول الموساد 

 |واعي علي الإنترنت

كافة الروابط مباشره غير مختصره

الموقع الرسمي : (من هنــــــــــــــــــــا)

صفحة الفيس بوك : (من هنـــــــــــــــا)

صفحة الإنستجرام : (من هنــــــــــــــا)

قناة اليوتيوب : (من هنـــــــــــــــــا)

قناة التليجرام :  (من هنــــــــــــــــــا)

حساب سوند كلاود : (من هنــــــــــــــــــا)

حسابهم علي موقع أسك : (من هنـــــــــــــــا)

حسابهم علي تويتر : (من هنـــــــــــــــــا)


بقلم محمود سليمان
بالخلق نرقي وبالعلم نبني
 

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : topnews, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة توب نيوز للمعلوميات 2014 - 2018